» » بالصور | جنازة المهندس صلاح عطية مؤسس المعهد الديني الازهري بفيديمين ومئات الالاف يودعون ملياردير الغلابة





قام أهالي ميت غمر اليوم بتشييع جثمان الحاج صلاح عطية من مسجد المركز الإسلامي يتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية والذين اطلقوا علي ملياردير الغلابة وقد حضر الجنازة أكثر من نص مليون مواطن في جنازه مهيبة عم فيها الحزن لكل من يعرف صلاح عطية وسيرته الطيبة.
حيث أنفق صلاح عطية الكثير من ثروته علي الغلابة و المحتاجين تتجاوز الخمسون مليون جنيها من رعاية أسر وعمل بيت للطلبة والطالبات ومدارس للبنين والبنات وغيرها من الأعمال كما أقام بيت لمال المسلمين حتي لا يوجد فقير بالقرية كما أقام مسجد كبير بقريته واربع كليات وحضانة كبيرة.
حيث بدأ مشواره الخيري منذ أن تخرج وعمل بمشروع دواجن بسيط مع تسع أشخاص آخرون وكان محبا للخير، ومنذ بداية مشروعه الأول وقد اتفق مع كافة المشاركين علي أن يكون هناك نسبة 10 % من الأرباح للخير والأعمال الخيرية واصبح كل عام تزيد النسبة حتي وصلت ل 100 % من أرباح المشروع للأعمال الخيرية والمحتاجين.
كما ساهم عطية في إنشاء العديد من المعاهد الازهرية على مستوى الجمهورية منها معهد فيديمين الازهري بجانب نشاطاته الاجتماعية وتأسيسية لنظام بقريته الأم لرعاية المرضى وكفالة الأيتام والمعيلات وحل الخلافات، وأوجد فرص عمل لغالبية الأسر بمن فيها من سيدات وشباب، وساهم وجود الجامعة في إحداث طفرة بالقرية، وتحدث عنها الكثيرون أنها قرية خالية من البطالة.
ربح البيع ... رحم الله صلاح عطية وسيرته الطيبة المباركة في زهن كل مصري.

عن المدون محمود

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
0 تعليقات
تعليقات فيس بوك

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

جميع الحقوق محفوظة لـ @ فيديمين الان 2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.